5 bad habits hurt your skin

Posted by TopArabica Community 27/06/2016 0 Comment(s)

5 عاداتٍ سيئة تؤذي بشرتك. فما هي؟

ربما أنت تأخذين كل الخطوات الصحيحة للإهتمام ببشرتك. ولكن ببساطة، العادات التي تبدو بسيطة مثل كوب من القهوة يوميا يمكن أن يقوّض جهودك، كما توضح دكتور الامراض الجلدية لمدينة نيويورك ديبورا واتنبرغ. إليك ما يجب التجنب للحفاظ على بشرة شابة وبصحة جيدة.

 

  • عليك جدياً التوقف عن التدخين

"التدخين هو على الأرجح أسوأ شيء يمكن القيام به للجسم، بما في ذلك بشرتك،" كما تقول واتنبرغ - ولا يزال نسبة كبيرة من العالم يضيئون شعلة الموت.

هناك سبب وحيد فقط للنظر في الإقلاع عن هذه العادة السيئة: إن النيكوتين وغيره من المواد الكيميائية الموجودة في السجائر يدمر الإيلاستين في الجلد والكولاجين، مما يؤدي إلى التجاعيد والخطوط الدقيقة. يؤثر التدخين أيضا سلبا على الأوعية الدموية في الجلد، ويحد من تدفق الأكسجين وبالتالي تصبح بشرتك مملة وشاحبة. وتزيد واتنبرغ: "التدخين المعتاد يمكن أن يؤدي أيضا إلى زيادة تلك الخطوط والتجاعيد حول الفم".

 

  • النبيذ، الحلوى والقهوة تزيد من شيخوخة بشرتك

يجب توقيف كل الرذائل المفضلة - الكحول، الوجبات السريعة والكافيين - يدمرون بشرتك أيضا. "كثرة الكحول والكافيين تمنعك من شرب الماء، لذلك فإن بشرتك تبدو نوعا ما مجعدة. ويمكن أن تصبح جافة وخالية من الرطوبة"، كما تزيد واتنبرغ "الوجبات السريعة تحتوي على الكثير من المواد الحافظة والتي من شأنها أن تفعل الشيء نفسه."

إذاً إذا كنت تشربين الكثير من الكافيين أو الكحول، تذكري أنه يجب إبقاء جسمك رطب. جسمنا بحاجة إلى  حوالي ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميا على أي حال، ولكن إذا كنت تشربين الكثير من القهوة لبدء نهارك، عليك أن تشربي المزيد من الماء للمحافظة على بشرة جميلة.

 

  • قلة النوم مرسومة على وجهك بالكامل

في الواقع، إذا كنت تشربين الكافيين لتبقي متيقظة على مدار اليوم، نحن بحاجة للتحدث عن ذلك أيضا. قد تظنين أنك تكتفين بست ساعات من النوم ليلا، ولكن بشرتك هي التي تقول الحقيقية.

وقالت واتنبرغ "عندما لا تنامين، يتسبب الارهاق في إفراز الهرمون الذي يجعل بشرتك دهنية والذي يسبب حب الشباب، مما يجعل بشرتك أقل جاذبية"

 

  • كوني لطيفة مع البشرة التي تعاني من حب الشباب

تقول واتنبرغ "تأكدي من عدم حك وإيذاء الوجه بطريقةٍ قوية عند وجود حب الشباب." إن أسوأ شيء يمكنك القيام به عندما يكون لديك حب الشباب هو محاولة فرك الحبوب لإزالتها. "الناس يحاولون القيام بذلك طول الوقت، ويصبح وجههم ملتهب كنتيجةٍ للحك والغسيل المفرط."

حب الشباب، لا ينتج عن الأوساخ أو القذارة - انها الهرمونات التي تنتج حب الشباب. لذلك بدلا من فرك الوجه، اغسليه بلطف، باستخدام المنتجات التي تستهدف حب الشباب مثل حمض  .salycilic وتقول واتنبرغ "ولكن لا يجب أن تضغطي - لأن الضغط على الوجه يسبب ندبات وتصبغ، ويجعل الأمر أسوأ لأنه يمكن أن تدفعي بالبكتيريا إلى أعماق الجلد، لينتج عن ذلك قذارة في الوجه".

 

  • انت لا تستعملي واق من الشمس كفاية

حتى ولو كنا في فصل الشتاء. ما زال هناك حاجة لوضع واقٍ من الشمس - عدة مرات في اليوم.

إن واتنبرغ تصر "مرة واحدة في اليوم هي من أسوأ الأشياء التي يمكن القيام بها لبشرتك، لأن الشمس لا تزال قوية جداً، والناس يقضون الكثير من الوقت في الهواء الطلق."

خاصة في أجزاء من البلاد حيث يكون الطقس مثلجاً ومجلداً، تذكري تطبيق الواقي من الشمس الخاص بك - الشمس والجليد يعكسان حرارة الشمس، ويمكن أن تحترقي بسهولة. واتنبرغ تزيد "الواقي من الشمس هو المفتاح لبشرة شابة".

حسنا إذاً، الآن نحن نعرف ما يجب عدم فعله. ولكن دعونا نركز على الجانب الإيجابي هنا - ماذا تفعلي للحفاظ على بشرة صحية وشابة؟ أخبرينا عن أسرار البشرة الخاص بك على صفحة الفيسبوك الخاصة بنا.

Write a Comment

Loading...