10 foods for a better face

Posted by TopArabica Community 19/06/2016 0 Comment(s)

10 أطعمة لوجهٍ أفضل. فما هي؟

 

الوجه الأفضل يبدأ بصنع خلايا بشرة صحية من الداخل الى الخارج. "ما لم تحصل بشرتك على المواد الغذائية التي هي بحاجة لها، فلن تبدو بأفضل حالاتها" تقول المستشار ليزا دراير، مؤلفة كتاب  "The Beauty Diet".

فبدلاً من أن تغطي عيباً ما في وجهك أو أن ترطبي رقعةً جافة، تخلصي من الشوائب بالكامل بوضع تلك الوجبات المفيدة والمنقية للبشرة في سلة التسوق.

 

 

  • اللوز

 

ولكن إحذري أي نوع من اللوز، اللوز الطبيعي وليس المكسرات، الممتلئ  بالفيتامين E، الواقي القوي من الشمس. المتطوعون الذين تناولوا 14 ملغ من الفيتامين  E(حوالي 20 حبة لوز)، وتعرضوا لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية ، تعرضوا لحروق من الشمس أقل من الذين لم يتناولوا الفيتامين .E

"يعمل فيتامين E كمضاد للأكسدة ويساعد على حماية خلايا الجلد من الأشعة ما فوق البنفسجية والعوامل البيئية الأخرى التي تنتج ضرر في جذور الخلايا"، كما يفسر جيفري دوفر، دكتور في الطب، ومساعد في طب الأمراض الجلدية في جامعة يايل.

وصفة بديلة: ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني؛ نصف  كوب من البروكلي.

 

 

  • الجزر

 

فيتامين (أ). "إنه يساعد على منع الإنتاج الزائد من الخلايا في الطبقة الخارجية من الجلد"، كما يقول هوارد مراد، دكتور في الطب، ومساعد في طب الأمراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا ديفيد جيفن للطب. حيث ان الخلايا الميتة والسيبوم يدمجان ويسكران المسامات وهناك سبب آخر لتناول وجبة خفيفة من الجزر: فيتامين (أ) يقلل أيضا من تطوير خلايا سرطان الجلد. حاولي أن تشربي نصف كوب من الجزر (أي حوالي 16 حبة من الجزر الصغير) في اليوم الواحد.

وصفة بديلة: كوب واحد من الحليب؛ شريحة من جبنة الشيدر.

 

 

  • الشوكولاته الداكنة

 

انها الطب - ولذلك انت بحاجة إليها بطبيعة الحال! "Flavonols" المادة المضادة للاكسدة في الشوكولاته الداكنة، تقلل من الخشونة في الجلد وتحمي من أضرار أشعة الشمس. في دراسة نشرت في مجلة التغذية، النساء اللواتي شربن الكاكاو التي تحتوي على 326 ملليغرام من مركبات "Flavonols" أصبح لديهم نسيج أفضل من الجلد ومقاومة قوية للأشعة ما فوق البنفسجية من أولئك الذين شربوا الكاكاو التي تحتوي على كمية صغيرة من مضادات الأكسدة. تحتاجين فقط بضعة غرامات في اليوم.

وصفات بديلة: العليق، التوت الأزرق، الكرز، التوت - ومن المفضل أكل كمية كبيرة.

 

 

  • بذور الكتان

 

هذه البذور الصغيرة تحتوي على أحماض الأوميغا 3 الدهنية، التي تمحو البقع من الوجه وتمحو الخطوط الصغيرة. وذكرت مجلة بريطانية في دراسة للتغذية عن مشاركين قد اخذوا ما يزيد قليلا عن غرامين (حوالي نصف ملعقة صغيرة) من الأوميغا 3 في ستة أسابيع وقد شهدو أقل بكثير إلتهاب وإحمرار بالجلد مع بشرةٍ رطبةٍ أكثر. ويعتقد أن الدهون تقلل من عوارض إلتهاب البشرة، وتجذب الماء لخلايا الجلد لتملأ البشرة وتقلل من التجاعيد"، كما يقول مراد.

وصفة بديلة: ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان مع خضار سوتيه؛ سمك السلمون 120 غرام؛  30 غرام من الجوز، أي حوالي 14 حبة

 

 

  • الشاي الأخضر

 

ما الذي يعجز عن فعله الشاي الأخضر؟ الإجابة هي: دفع ضرائبك.

عندما يكون ساخناً، يصدر المشروب الأخضر مواد مضادة للأكسدة، مع خصائص مضادة للإلتهاب ومضادة للسرطان. (المواد المضادة للأكسدة في الشاي تبدأ بالتفكك عندما يبرد، لذلك من المفضل شربه وهو ساخن.)

وقد اجريت دراسة عام 2007 في مجلة التغذية الكيميائية الحيوية أن شرب 2-6 أكواب في اليوم لا يساعد في منع سرطان الجلد فقط ولكن قد يعكس آثار ضرر الشمس من خلال تعديل التغييرات التي تظهر في الجلد المعرض للشمس.

وصفة بديلة: الشاي الأبيض

 

 

  • زيت القرطم أو ما يسمى بالعصفر

 

أحماض الأوميغا 6 الدهنية الموجودة في زيت القرطم يمكن أن تكون المرطب النهائي للأشخاص الذين يعانون من بشرة جافة مؤلمة ومقشرة، والمرطب للذين يعانون من حكة في الجلد. أنها تبقي الخلايا ناعمة، مما يسمح للمياه بإختراق البشرة بشكلٍ أفضل. لقد وجد العلماء أن هذا الزيت يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من ظروف قاسية مثل الأكزيما. لذلك حاولي أن تأخذي ما يقارب 5 إلى 10 في المئة من زيت القرطم من مجموع السعرات الحرارية اليومية.

وصفة بديلة: فول الصويا، أو زيت الذرة

 

 

  • السبانغ

 

يمكنك ربما بناء حصن ضد مرض السرطان الكبير من خلال هذه الأوراق. في دراسة نشرت في مجلة International Journal of Cancer، اظهرت أن أكثر الناس الذين تناولو الأوراق الخضراء في الواقع قد تعرضوا لنصف عدد الأورام على مدى 11 سنة عن أولئك الذين تناولوا أقل. ويعتقد أن حمض الفوليك في هذه الخضار قد يساعد على إصلاح الحمض النووي أي  DNA والحفاظ عليه - أو بالأحرى دعم قدرة الخلايا على تجديد نفسها. وذلك ينتج عن احتمال تخفيض نمو الخلايا السرطانية، كما يقول دراير . water الماء في السبانخ تخترق غشاء الخلية - مما يجعل البشرة ممتلئة اكثر مع أقل تجاعيد.

وصفة بديلة: الكرنب

 

 

  • البطاطا الحلوة

 

ليس فقط طعمها لذيذ. بل انها تحتوي على فيتامينC ، والذي يعطي نعومة أكثر للتجاعيد. "إن الفيتامين C مادة ضرورية لإنتاج الكولاجين"، كما يقول دوفر، "والمزيد من الكولاجين في البشرة، يجعلها تبدو أقل مجعدة." في الواقع، وجدت دراسة أجريت مؤخرا في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن المتطوعين الذين تناولوا حوالي أربعة ملليغرام من الفيتامين ) Cأي حوالي نصف بطاطا حلوة صغيرة) يوميا لمدة ثلاث سنوات قد انخفض ظهور تجاعيدهم بنسبة 11 في المئة.

وصفة بديلة: جزر (عدد 1 كبير أو 16 صغير)؛ 180 مل من عصير البرتقال.

 

 

  • الطماطم  أو البندورة

 

انها تنعش السلطة بالتأكيد، ولكن اطبخي هذه الحبات اللذيذة الصغيرة حيث يمكن أن تساعد بشرتك، لماذا؟ الليكوبين، المادة الكيميائية التي تجعل الطماطم حمراء، ويساعد على القضاء على جذور الجلد الحرة للشيخوخة الناجمة عن أشعة ما فوق البنفسجية، وفقا لمراد. جسمك يكسب معظم العناصر الغذائية الواقية من أشعة الشمس عندما يتم تسخين الخضار. فقط نصف كوب من الطماطم المطبوخة أو صلصة المعكرونة قد تحتوي على 16 ملليغرام من الليكوبين. وبمساعدة الواقي من الشمس المتوفر لديك، وصفة يومية لحماية بشرتك من الأشعة ما فوق البنفسجية.

وصفة بديلة: البطيخ (ربع كمية البطيخة الكاملة قد تكفي)

 

 

  • سمك التونة المعلب

 

شطيرتك المفضلة لها سر صغير: السيلينيوم. هذه المادة الغذائية التي تساعد على الحفاظ على الإيلاستين، وهو البروتين الذي يحافظ على بشرتك ناعمة ومشدودة. ويعتقد أن مضادات الأكسدة أيضا عازلة لأشعة الشمس (وقد تساعد على توقيف الجذور الحرة التي أنشأتها الأشعة ما  فوق البنفسجية من الخلايا المضررة). 85 غرامات أو نصف علبة يوميا، قد تساعد.

وصفة بديلة: حوالي 12 من المكسرات البرازيلية أو الجوز البرازيلي

Write a Comment

Loading...